معا لتحقيق العدل والمساواة


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

دار الخيار _ الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 دار الخيار _ الجزائر في الخميس فبراير 27, 2014 10:29 am

دار الخيار _ الجزائر

سلسلة "دار الخيار تحقق ''

(( خطورة التدخين )) '' الموضوع ''

- يؤدي التدخين الى هزال الجسم ويصل تاثيره الى حد الاصابة بمرض السرطان الرئوي فهو يحتوي على4000 مادة كيميائية و يؤثر بشكل سلبي كبير على الجهاز التنفسي مسببا بذلك سرطان الجهازالتنفسي حتى ان رئة المدخن تراها كانها متفحمة فعملية التنفس يجب ان تتم بصورة جيدة اما عند المدخن فانها تتاثر بسلبيات التدخين فتلاحظ انه يعرقلها فيسبب بذلك السرطان وكذلك يؤذي الجهاز التنفسي والتدخين يسبب امراض الحساسية كحساسية الانف والربو وهو ملوث للمحيط و يجعل رائحة الفم كريهة ويسبب اصفرار الاسنان ويدخل الجهاز التنفسي في مشاكل صحية كما ان المدخن يضر غيره ويلوث محيطه و يؤثر التدخين سلبا على المبادلات الغازية التنفسية على مستوى الرئتين.
ولا ننسى التبعية التي يسببها فلذلك تجد المدخن مدمنا مما يزيده ضررا وقتلا لنفسه فهو بمثابة اختناق بطيئ وتدريجي للجهاز التنفسي والذي يتاثر بالتدخين فتكون النتيجة السرطان الرئوي.
التدخين قاتل وانت ايها المدخن تقتل نفسك بسجارة طولها كطول اصبعك ولكن ضررها على جهازك التنفسي اكبر من ذلك فهل تسمح لسجارة ان تدمر جهازك التنفسي .

دار الخيار
المجلة الالكترونية الجزائرية الهادفة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى